الأحد 8 سبتمبر 2024 06:55 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
أسرتي

من غير مبيدات.. 6 طرق سهلة لمنع دخول الحشرات إلى المنزل في الصيف

الحشرات
الحشرات

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يكون هناك ضيوف غير مرغوب بهم يتسربون داخل المنازل، مثل النمل والعناكب والصراصير والفئران وعديد من الحشرات التي تحتل البيوت خلال فصل الصيف، ما يجعل كثيرين يبحثون عن طرق فعالة لمنع دخولها بأسرع وقت وأكثر الطرق أمانًا.

نصائح ذهبية كشفها موقع realhomes»، بناءً على خبراء إحدى الشركات العالمية، من أجل منع دخول الحشرات إلى منزلك خلال فصل الصيف، التي يستعرضها الوطن» في السطور التالية:

يعد منع نقاط الدخول من خلال سد الفجوات التي تتواجد في الأبواب والنوافذ، الطريق الأسهل لردع للآفات الصغيرة مثل النمل والعناكب وحتى القوارض من دخول المنزل.

ستعمل الشاشات الشبكية (السلك) على إبقاء الحشرات مثل البعوض والذباب والآفات الكبيرة خارج منزلك مع السماح بتدفق الهواء النقي.

تخزين الطعام بشكل صحيح في الهواء الطلق يساعد على منع جذب الآفات مثل النمل والقوارض، كما أنّ استخدام حاويات محكمة الإغلاق للطعام أمرًا ضروريا لإبعاد الحشرات عن منزلك.

الحفاظ على الحديقة مرتبة للقضاء على أماكن الاختباء ومناطق تكاثر الآفات يعد أمرًا ضروريا، وذلك من خلال إزالة الحطام مثل الأوراق المتساقطة، وقصاصات العشب، وأكوام الخشب، فضلًا عن قص العشب وصيانة الحديقة بشكل دوري، إضافةً إلى تخزين العناصر الخارجية بشكل صحيح مثل الألعاب وأدوات البستنة لتقليل أماكن الاختباء المحتملة للآفات.

تعمل المواد الطاردة الطبيعية على طرد الآفات دون الحاجة إلى مواد كيميائية صناعية ضارة أو قوية، والخبر السار أنّ هناك العديد من الأشياء التي تطرد الحشرات تكون موجودة بالفعل في خزائن مطبخك أو منزلك، ومنها الزيوت العطرية مثل زيت النعناع والأوكالبتوس وزيت شجرة الشاي لصد الآفات.

يعد التخلص بشكل منتظم من القمامة أمرًا بديهيًا، لكن من الجيد الاستمرار فيه في الأشهر الأكثر حرارة لتجنب جذب الآفات بما في ذلك الجرذان والفئران والذباب.

الحشرات حشرات الصيف التخلص من حشرات المنزل حشرات المنزل النمل