الأحد 8 سبتمبر 2024 06:26 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
مدارس وجامعات

صفحات الغش تنشر أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

نشرت صفحات الغش الإلكتروني أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية، بعد بدء لجنة الامتحان فيما تعمل وزارة التربية والتعليم على التحقق من الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويؤدي اليوم الطلاب الامتحانات التحريرية لدبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، بإجمالى عدد (748111) طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد اللجان خلال الفترة الأولى (2469) لجنة، فى( 95) مادة، كما يؤدى الطلاب فى الفترة الثانية عدد (9) مواد في عدد (1342) لجنة.

واطمأن وزير التعليم على انتظام سير الامتحانات من خلال من مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، وانضباط مراحل العمل، موجهًا بتذليل أية عقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص فيه على حرمان الطالب من مدة عام إلى عامين طبقًا للقانون.

الغش امتحانات الدبلومات الفنية صفحات الغش أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية