الأحد 8 سبتمبر 2024 06:53 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
أسرتي

مثل الحرير.. وصفات طبيعية لحماية شعرك من التساقط في الصيف

وصفات الشعر
وصفات الشعر

تعاني الكثير من الفتيات مشكلات تساقط الشعر، في فصل الصيف؛ نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

وقدم موقع "Hindustan times"، مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في إصلاح الشعر وعلاج مشكلاته خلال أشهر الصيف.

تعمل على تحفيز نمو الشعر.. تعرف على فوائد الحلبة للشعر

خليط زيت الزيتون وجل الصبار من ضمن المكونات القوية التي تفيد الشعر وتحميه من القشرة والهيشان، حيث يمكنك خلط الخليط معًا ووضعة على شعر مندي ويترك ساعة ويمكنك وضعه على فروة الرأس دون قلق ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

علاج تساقط الشعر 

في البداية، يمكنك تجهيز المقادير التالية: بيضة، ثمرة أفوكادو، ملعقة عسل نحل، وملعقة زيت جوز الهند للترطيب. قومي بمزجها جميعًا، ثم ضعي الخليط مباشرة على شعرك. اتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه وجففيه بقطعة قماش قطنية. ستلاحظين نتيجة مذهلة.

وصفات طبيعيه في المنزل تحمي الشعر من التساقط

يوقف تساقط الشعر من أول استعمال

قومي باستبدال غطاء الوسادة الخاصة بك إلى كيس آخر مصنوع من القماش الحرير، فهذا النوع من القماش من شأنه أن يحمي شعرك من الهيشان خاصة إن كان شعرك كيرلي، فهو يحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ عليه من حرارة الشمس المرتفعة في فترات النهار.

نصائح لحماية الشعر من التقصف في الصيف

1 - تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة.2 - تناول المشروبات الطبيعية والمياه يوميًا في فصل الصيف لحماية شعرك وبشرتك من الجفاف.3 - وضع المرطبات على الشعر في فصل الصيف ولكن بعد استشارة الطبيب أولًا؛ للحصول على المنتج المناسب مع نوع شعرك.4 - تجنب استخدام أدوات التصفيف الساخنة في فصل الصيف التي تعمل على تقصيف الشعر وتساعد في تساقطه.5 - عدم استخدام المشط ذي الأسنان الضيّقة، واستبداله بمشط بأسنان واسعة لفك التشابك.

الشعر تساقط الشعر علاج تساقط الشعر خلطة لمنع تساقط الشعر نصائح لحماية الشعر