الأحد 8 سبتمبر 2024 06:42 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
مصر الآن

تفاصيل عروض السيرك القومي والفنون الشعبية والاستعراضية بمهرجان العلمين

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

ضمن برنامج وزارة الثقافة للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية لـمهرجان العلمين 2024، والذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يستقبل المسرح الروماني بمدينة العلمين الجديدة، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، عروض فنية لفرقتي ملوي للفنون الشعبية، والأنفوشي للفنون الشعبية، والتابعتين للهيئة العامة لقصور الثقافة.

تفاصيل عروض السيرك القومي وفرقة الفنون الشعبية والاستعراضية بمهرجان العلمين

وكان الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة قد شهد أمس الإثنين، انطلاق الفعاليات بكرنفال فني ضمّ عروضًا للسيرك القومي وفرق الحرية للفنون الشعبية والتنورة التراثية، وسط حضور جماهيري غفير.

وقدمت فرقة الحرية للفنون الشعبية عرضًا فنيًا مميزًا تضمن باقة من الاستعراضات المعبرة عن التراث السكندري، منها: "بنات بحري، الصيادين، حلاوة شمسنا، التنورة، غزل إسكندراني، إسكندرانية، الزفة، تحيا مصر".

كما أمتع السيرك القومي الجمهور بعروضه المتنوعة التي شملت فقرات للساحر والبلياتشو والأكروبات، والتي حظيت بتفاعل كبير من رواد مدينة العلمين، خاصة الأطفال.

كما يشهد المسرح الروماني في العاشرة من مساء غدٍ الأربعاء، ضمن مشاركة قصور الثقافة في مهرجان العلمين، عروضا فنية لفرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، بجانب عروض الفنون الشعبية لفرق الحرية السكندرية.

وتتواصل فعاليات فرق الفنون الشعبية والسيرك القومي في مهرجان العلمين، ففي الفترة من 21 وحتى 24 يوليو الجاري، يستقبل المسرح الروماني بمدينة العلمين الجديدة، عروضا فنية لفرق، أسيوط، الشرقية، مطروح، الحرية للفنون الشعبية.

ويشهد الأسبوع الثالث في الفترة من 28 وحتى 31 يوليو عروضا لفرق النيل للموسيقى والغناء الشعبي، الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، والأقصر، الأنفوشي، ومطروح للفنون الشعبية.

وتتواصل فعاليات الأسبوع الرابع، الشهر المقبل بدءًا من 4 وحتى 7 أغسطس مع عروض الفرق الفنية والتي تقدمها فرق، الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، والإسماعيلية، أسوان، الحرية، الأنفوشي، ومطروح للفنون الشعبية.

وتقدم كل من فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، الغردقة، المنيا، الأنفوشي والحرية، عروضها الفنية خلال الأسبوع الخامس في الفترة من 11 وحتى 14 اغسطس.

أما الأسبوع السادس والأخير، يتضمن عروضًا في الفترة من 18 وحتى 21 أغسطس للفرق الفنية، الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، العريش، الوادي الجديد، الأنفوشي ومطروح للفنون الشعبية.

يذكر أن مهرجان العلمين والذي تنظمه الشركة المتحدة وتشارك في فعالياته وزارة الثقافة المصرية، يعد من أكبر المهرجانات على مستوى الشرق الأوسط، ووجهة سياحية هامة تجذب آلاف السائحين من مصر والعالم. يتميز المهرجان ببرنامجه الحافل بالحفلات والفعاليات المتنوعة التي يشارك فيها نخبة من نجوم مصر والوطن العربي.

يشهد هذا العام تقديم فعاليات متنوعة في كل من المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية تشمل أنشطة مخصصة للأطفال، ومعارض للحرف التراثية والتقليدية، إلى جانب مسابقات موسيقية وعروض فلكلورية.

مهرجان العلمين وزارة الثقافة فرقة الفنون الشعبية والاستعراضية السيرك القومي فرقة الحرية للفنون الشعبية فرقة ملوى للفنون الشعبية