الأحد 8 سبتمبر 2024 06:24 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
مدارس وجامعات

عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة

البصمة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت، الأخبار المتداولة بشأن تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024 عبر تطبيق التليجرام قبل بداية وقت اللجان.

وأكدت الوزارة أن امتحان الديناميكا لشعبة علمي رياضة الذي سيجري اليوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، لم يتم تسريبه على أي من منصات الغش الإلكتروني.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن ما يُشاع عن تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024 على التليجرام غير صحيح.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة تُجرى في ظل إجراءات أمنية مشددة وبالتعاون مع الجهات السيادية لضمان عدم وصول أوراق الامتحانات إلى أي شخص قبل بداية اللجنة.

تصل أوراق الامتحانات إلى مراكز الامتحانات قبل وقت قليل من بدء الامتحانات وسط إجراءات أمنية مشددة، مما يجعل من المستحيل تسريبها قبل بدء اللجان.

وأكدت الوزارة أن كافة الامتحانات تسير بانتظام دون أي مشكلات تتعلق بتسريب الامتحانات.

طالبت وزارة التربية والتعليم الطلاب بعدم الانسياق وراء جروبات الغش الإلكتروني التي تدعي تسريب الامتحانات مقابل مبالغ مالية.

وأوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تلك الجروبات هدفها النصب والاحتيال وجمع الأموال، وأن الوزارة تتصدى لهذه الجروبات وتقوم برصدها وإغلاقها فورًا.

نوهت الوزارة إلى أن القانون يعاقب بشدة كل من يثبت تورطه في طباعة أو نشر أو تداول امتحانات الثانوية العامة.

وفقًا للمادة رقم 1 من القانون رقم 205 لعام 2020 لمكافحة الغش الإلكتروني، يُعاقب المخالف بالحبس لمدة تتراوح بين 2 إلى 7 سنوات وغرامة مالية تتراوح بين 100 إلى 200 ألف جنيه.

عاجل وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024 عبر التليجرام تسريب امتحان الديناميكا الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم التليجرام الغش الإلكتروني