الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:02 صـ 14 ربيع آخر 1446هـ
مصر الآن

البلشي يلتقي صحفيو العمال ..ومذكرة ضد تعسف مجلس التحرير

البصمة

أعرب صحفيو جريدة العمال الصادرة عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن غضبهم مما يمارس ضدهم من تعنت وتعسف علي خلفيه قرارات مجلس التحرير الحالي . جاء وذلك خلال لقائهم مع خالد البلشي نقيب الصحفيين بمقر النقابة حيث تقدم صحفى العمال بمذكرة رسمية لنقيب الصحفيين تتضمن الانتهاكات المهنية للمجلس ضدهم ومايتعرضون له من تنكيل.

وأكد صحفيو العمال علي قيام المجلس الحالي بمطالبة الصحفيين بجلب إعلانات للجريدة الورقية والبوابة الإلكترونية بالمخالفته لميثاق الشرف الصحفى .

وهو الامر المخالف للقانون بنص المادة 26 القانون رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والتي تنص على أنه يحظر على الصحفي أو الإعلامي السعي إلى جلب الإعلانات، أو الحصول على أي مبالغ أو مزايا عن طريق نشر الإعلانات أو بثها بأي صفة، أو التوقيع باسمه على مادة إعلانية، أو المشاركة بصورته أو صوته في إعلانات تجارية مدفوعة الأجر، ويساءل المخالف تأديبيا...

وأشار صحفيو العمال إلي تعرضهم للخصم التعسفي من جانب رئيس التحرير ومجلسه بالمخالفته لقرار الامين العام لأتحاد عمال مصر برفع الخصومات التعسفية.


وأفادت المذكرة بقيام المجلس الحالي بتجاهل الزملاء القائمين علي قسم التجهيزات الفنية الخاص بالجريدة والاستعانة بمكتب خاص بتكلفة إضافية الامر الذي يعد إهدار لموارد الجريدة .