الأحد 8 سبتمبر 2024 06:40 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط بدعم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية

نفط
نفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، بعد تراجع استمر عدة أيام مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأمريكية، لكن التوقعات بقرب التوصل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط حال دون استمرار الصعود.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 37 سنتا أو 0.5% إلى 81.38 دولار، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود سبتمبر 38 سنتا بواقع 0.5% مسجلا 77.34 دولار للبرميل.

ونقلت مصادر بالسوق عن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة تراجعت في الأسبوع الماضي.

كانت الأسعار قد تراجعت إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع أمس الثلاثاء، وأغلق خام برنت عند أدنى مستوى له منذ التاسع من يونيو.

وعانت الأسعار أيضا من استمرار المخاوف من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى ضعف الطلب العالمي على الخام.

وفي سياق متصل، قالت وكالة الطاقة الدولية، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ لما يقل قليلا عن مليون برميل يوميًا هذا العام والعام المقبل، مع انكماش الاستهلاك في الصين في الربع الثاني وسط مشكلات اقتصادية.

وأضافت الوكالة في تقريرها الشهري عن النفط، أن الطلب العالمي في الربع الثاني ارتفع بمقدار 710 آلاف برميل يوميًا على أساس سنوي في أقل زيادة فصلية له منذ أكثر من عام.

النفط أسعار النفط اليوم برنت غرب تكساس معهد البترول الأمريكي البنزين