الأحد 8 سبتمبر 2024 06:39 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
مصر الآن

الفول والطعمية سحر يجذب سياح مرسي علم

فنادق مرسى علم
فنادق مرسى علم

تشهد مرسي علم بمحافظة البحر الأحمر توافد كبير من السياح الأجانب من 13 جنسية أجنبية ورغم اختلاف ثقافات وتنوع الاكلات الأوربية إلا أن سياح مرسي علم اجتمعوا على حب الفول والطعمية المصرية إذ أصبحت الوجبة المفضلة لدى السياح ومعها العيش البلدي الساخن.

وأعدت منتجعات مرسى علم فرن بلدي خصيصا للسياح، وتتميز الطعمية بسحر خاص حيث جذب مذاقها السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية على شواطئ مرسى علم فأصبحت وجبتهم المفضلة على مائدة الإفطار في المنتجعات السياحية.

وخصصت إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية بمرسى علم شيف مخصص لعمل الطعمية الفريش وبجوارها قدرة الفول وشيف خباز لصنع العيش البلدي الطازج، ولاقى ذلك إقبال السائحين وإعجابهم بمذاق الطعمية وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الشيف أثناء صنعها وصور أخرى لقدرة الفول وهم في غاية السعادة والبهجة.

وأكد عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر أن المنتجعات السياحية في مرسى علم تحرص دائما على إسعاد النزلاء وعمل كل ما هو جديد لجذب السائحين على الشواطئ، موضحاً أن فكرة الفول والطعمية جاءت من خلال تنظيم يوم في الأسبوع للبوفية الشرقي ويضم الأكلات الشرقية مثل الفول والطعمية والكشري وتبين اعجاب السياح الأجانب بالطعمية والعيش البلدي الساخن فأصبحت مطلب لهم يوميا، فتم إعداد فرن بلدي خصيصا لعمل العيش البلدي الساخن ووضع قدرة الفول على بوفيه الإفطار.

ولفت عثمان إلى أن السياح يفضلون مشاهدة الشيف أثناء تجهيز الطعمية ويلتقطون الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مما يساهم في تنشيط السياحة وجذب سياحي لمدينة مرسى علم.
ويوضح رامي فايز نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم بالبحر الأحمر أن الأجانب لديهم شغف بثقافة المصريين في الأكلات ودائما على اطلاع بمعرفة عادات وتقاليد المصريين.

لافتاً إلى إقبال كبير من السياح الأجانب علي شواطئ مرسي علم حيث استقبلت المنتجعات السياحية حوالي 145 رحلة طيران الأسبوع الجاري أقلت ما يقرب من 29 ألف سائح أجنبي من 13 جنسية أجنبية على رأسهم الألمان والتشكيك وإيطاليا و بولندا إذ ارتفعت نسبة الاشغالات بالفنادق لكسر حاجز 90% لأول مرة منذ مطلع الصيف الجاري.

‏ بوابة الوفد الالكترونيه فنادق مرسى علم الفول والطعمية