الأحد 8 سبتمبر 2024 06:10 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
رياضة

بعد هزيمته أمام المغرب بالأوليمبياد.. الاتحاد الأرجنتينى يتقدم بشكوى لـ فيفا

مباراة الأرجنتين والمغرب
مباراة الأرجنتين والمغرب

تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي (فيفا)، بسبب ما شهدته مباراة راقصي التانجو أمام منتخب المغرب، في افتتاح منافسات كرة القدم (رجال)، بدورة الألعاب الأوليمبية (باريس 2024).

وطلب الاتحاد الأرجنتيني من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي اتخاذ إجراء بشأن الواقعة، التي وصفها بأنها "حادث خطير".

وكانت مباراة منتخب الأرجنتين أمام المغرب، التي أقيمت أمس الأربعاء في سانت إتيان، شهدت فوضى عارمة، عقب تسجيل راقصي التانجو هدف التعادل، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، لتقتحم الجماهير المغربية ملعب المباراة، ليقرر حكم المباراة مغادرة الملعب.

وبعد فترة من الوقت تم التوصل لاتفاق على استكمال اللقاء لمدة 3 دقائق في حالة إلغاء هدف التعادل للأرجنتين بعد العودة لتقنية الفيديو، وهو ما حدث بالفعل بسبب وجود تسلل على ميدينا صاحب هدف التعادل، ألغي الهدف واستكمل اللقاء وحافظ لاعبو المغرب على التقدم وفازوا بنتيجة 2-1.

تقدم منتخب المغرب بثنائية سفيان رحيمي، وسجل جوليانو سيميوني هدف تقليص الفارق، وفي الدقيقة 90+16 سجل كريستيان ميدينا هدف تعادل الأرجنتين القاتل.

ويقع منتخب الأرجنتين في المجموعة الثانية، بدورة الألعاب الأوليمبية (باريس 2024)، والتي تضم منتخبات العراق والمغرب وأوكرانيا.

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره العراقي، السبت المقبل، في الجولة الثانية بمرحلة المجموعات، ونفس اليوم يلتقي المغرب مع أوكرانيا.

الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اولمبياد باريس 2024 منتخب الأرجنتين الأولمبي دورة الألعاب الأولمبية منتخب المغرب الأولمبي